المفوضية الأوروبية : الجهات المانحة تستأنف الآن دعمها للأونروا

المفوضية الأوروبية : الجهات المانحة تستأنف الآن دعمها للأونرواالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم23-5-2024 | 18:16

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل ، اليوم الخميس، أن "جميع الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت الآن دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ".

وكتب بوريل عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس " تويتر سابقا، "وإنني أثني على هذه المبادرة لصالح الأونروا التي تعتبر شريان الحياة الذي لا غنى عنه في غزة وفي المنطقة".

وأوضح أن جميع الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت الآن دعمها للوكالة، وهي لا تزال في وضع مالي حرج. وأضاف "علينا أن نزيد دعمنا؛ الاحتياجات تتزايد فقط".

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية أن ادعاءات إسرائيل بتورط موظفي الأونروا في الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر أدت إلى قيام الجهات المانحة الرئيسية في يناير الماضي بقطع تمويلها للوكالة.

وفي نهاية أبريل الماضي، أعلنت ألمانيا إنها ستعيد التعاون والتمويل لعمليات الأونروا في قطاع غزة بعد أن قالت مجموعة المراجعة المستقلة في تقريرها إن إسرائيل لم تقدم أدلة تدعم مزاعمها.

وجاء قرار ألمانيا في أعقاب قرارات اتخذتها في وقت سابق عدة جهات مانحة رئيسية أخرى، بما في ذلك أستراليا وكندا والسويد و اليابان ، لاستعادة العلاقات مع الأونروا .

كما اعادت النمسا تمويلها للأونرو الأسبوع الماضي، وذكرت وزارة الخارجية النمساوية - في بيان - أنه تم تخصيص أموال إجمالية قدرها 3.4 مليون يورو، اي ما يعادل نحو (3.7 مليون دولار) لعام 2024، ومن المتوقع سداد الدفعة الأولى خلال الفترة المقبلة .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2