الصين : نعتقد أن علاقاتنا مع باقي العالم ستصبح أوثق من أي وقت مضى

الصين : نعتقد أن علاقاتنا مع باقي العالم ستصبح أوثق من أي وقت مضىالمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون

عرب وعالم23-5-2024 | 18:56

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون ، اليوم الخميس، إن بلاده تعتقد أن علاقاتها مع باقي دول العالم ستصبح أوثق مستقبلا مما كانت عليه في وقت مضى.

جاء ذلك في تعليق له على الأخبار التي تفيد بأن الصين شهدت في الربع الأول من 2024 أكثر من 141 مليون رحلة دخول وخروج مما يمثل زيادة بنسبة 117.8% على أساس سنوي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) في نشرتها باللغة الإنجليزية.

وأعرب عن ترحيب الصين بزيارة المزيد من الأصدقاء الأجانب واكتشاف فرص التعاون النشط وذات منفعة متبادلة، وذلك بالتزامن مع تزايد رحلات الأفراد المتبادلة بين الصين والدول الأخرى بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وأضاف متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج أن الزيادة في الرحلات المتبادلة بين الصين والدول الأخرى استفادت من استئناف الرحلات الجوية وتنفيذ تدابير تسهيل الدخول وزيادة عدد الدول التي تتمتع بإعفاء متبادل من التأشيرة.

وأشار إلى أنه للتسهيل على الجانب زيارة الصين، نفذت البلاد مجموعة من التدابير بما في ذلك تحسين التأشيرة والدخول بدون تأشيرة للمجموعات السياحية الأجنبية على متن السفن السياحية وعالجت بنشاط الصعوبات التي تواجه المسافرين الأجانب مثل الدفع عبر الهاتف المحمول.

وأضاف أن تسهيل الرحلات المتبادلة للأفراد بين الصين والدول الأخرى عزز بقوة انتعاش السياحة العالمية والتبادلات الاقتصادية والتجارية الدولية، وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2