الدنمارك تستعين بكوسوفو لمواجهة امتلاء السجون

الدنمارك تستعين بكوسوفو لمواجهة امتلاء السجون الدنمارك تستعين بكوسوفو لمواجهة امتلاء السجون

عرب وعالم23-5-2024 | 23:55

من أجل مواجهة امتلاء سجونها فوق الطاقة الاستيعابية، طلبت الدنمارك من كوسوفو، تأجير بعض الأماكن بمقابل مادي، وهو الأمر الذي ظل متداولًا لمدة عام داخل برلمان كوسوفو، حتى تمت الموافقة أخيرًا على القرار الذي وقعته الحكومتان.

وارتفع عدد نزلاء السجون في الدنمارك بنسبة 19% منذ عام 2015، ليصل أكثر من 4000 سجين في بداية عام 2021 ويتجاوز 100% من طاقته الاستيعابية، وفقًا للإحصاءات الرسمية، وبحسب "الجارديان" البريطانية، انخفض عدد حراس السجن بنسبة 18% في كوسوفو لعدم وجود سجناء كثيرين.

تأجير الزنازين
صوّت المشرعون في كوسوفو بأغلبية 86 صوتًا مقابل 7، دون امتناع أي عضو عن التصويت، لصالح مشروع القانون الذي يمنح الدنمارك حق استخدام 300 زنزانة في السجن الواقع ببلدة جيلان، جنوب العاصمة بريشتينا، لمدة 10 سنوات، ووفقًا لشبكة "إي بي سي نيوز" الأمريكية، يحتاج فقط إلى توقيع رئيس كوسوفو ليصبح قانونًا.

وبموجب الاتفاق الموقع بين البلدين في عام 2022، سترسل السلطات الدنماركية الأجانب المدانين في الدنمارك لقضاء بعض الوقت في كوسوفو، ووفقًا لشبكة "إي بي سي نيوز" الأمريكية، سيتم استبعاد المواطنين الدنماركيين المدانين بالإرهاب أو جرائم الحرب، وكذلك السجناء المصابين بأمراض عقلية.

أضف تعليق