فيورنتينا يستعد لنهائي دوري المؤتمر بفوز مثير على كالياري بالدوري الإيطالي

فيورنتينا يستعد لنهائي دوري المؤتمر بفوز مثير على كالياري بالدوري الإيطاليفيورنتينا يستعد لنهائي دوري المؤتمر بفوز مثير على كالياري بالدوري الإيطالي

رياضة24-5-2024 | 01:21

تلقى فيورنتينا دفعة معنوية لا بأس بها، قبل مباراته المرتقبة مع أولمبياكوس اليوناني في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وحقق فيورنتينا فوزا مثيرا 3 / 2 على مضيفه كالياري، الخميس، في افتتاح المرحلة الـ38 (الأخيرة) ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبادر فيورنتينا بالتسجيل عن طريق جياكومو بونافنتورا في الدقيقة 39، لكن أليساندرو ديولا تعادل لكالياري في الدقيقة 64.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما أحرز الزامبي كينجستون موتاندوا الهدف الثاني لكالياري في الدقيقة 85، لكن أصحاب الأرض لم ينعموا بالتقدم كثيرا، بعدما سجل الأرجنتيني نيكولاس جونزاليس الهدف الثاني ل فيورنتينا في الدقيقة 89.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 2 / 2، منح آرثر ميلو النقاط الثلاث ل فيورنتينا بتسجيله الهدف الثالث للفريق البنفسجي في الدقيقة 13 من الوقت الضائع للمباراة من ركلة جزاء.

وتوقف رصيد كالياري عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بينما رفع فيورنتينا رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن، مع امتلاكه مباراة مؤجلة ضد مضيفه أتالانتا ستقام في الثاني من حزيران/يونيو القادم ضمن منافسات المرحلة الـ29 للمسابقة.

وتعتبر مواجهة كالياري بمثابة البروفة الأخيرة ل فيورنتينا قبل مباراته المرتقبة ضد أولمبياكوس يوم الأربعاء القادم بالعاصمة اليونانية أثينا في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يسعى الفريق الإيطالي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

أضف تعليق