وزيرة البيئة : تعاون كبير مع بنجلاديش لمواجهة التغيرات المناخية

وزيرة البيئة : تعاون كبير مع بنجلاديش لمواجهة التغيرات المناخيةجانب من اللقاء

مصر24-5-2024 | 14:38

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر و بنجلاديش في مختلف المجالات.

جاء ذلك في كلمة الوزيرة خلال مشاركتها في احتفال سفارة بنجلاديش بالقاهرة باليوم الوطني للاستقلال، وذلك نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.. مُعربةً عن سعادتها بالمشاركة في هذه الاحتفالية التي تبرهن على أصالة وشجاعة ونضال هذا الشعب وتضحياته الكبيرة حتى الحصول على استقلاله.

وأشارت وزيرة البيئة، خلال كلمتها، إلى التاريخ الغني والرائع لدولة بنجلاديش المليء بالتحديات والعقبات التي استطاع شعبها التغلب عليها حتى تمكن من تحقيق استقلاله، بل حقق نجاحات كبيرة على كافة المستويات، حيث تُعَد بنجلاديش مثالاً لكيفية تعامل أي بلد مع تنميته ونموه، من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكنولوجية، وتعزيز الممارسات المستدامة، والمشاركة المجتمعية.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بالدور البارز الذي لعبته بنجلاديش في مفاوضات المناخ، حيث كانت في طليعة المفاوضات الدولية، وكانت لاعباً هاماً في محادثات المناخ العالمية، حيث تعد من ضمن 20 دولة مهددة بالآثار السلبية للتغيرات المناخية، وطالما أكدت وسعت إلى ضرورة العمل العاجل والجاد من أجل تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة للتخفيف من آثار التغير المناخي.

وأشارت إلى التعاون الكبير بين مصر و بنجلاديش من أجل الوصول إلى إجراءات فعلية وتمويلية لمواجهة التغيرات المناخية، فضلا عن حرص الدولتين على تطبيق مبدأ المسئوليات المشتركة.

ودعت وزيرة البيئة جميع دول العالم إلى ضرورة التضامن والتعاون لحماية الكوكب من الآثار السلبية للتغيرات المناخية التي لن تفرق بين شمال وجنوب أو دول متقدمة ونامية، بل أن أخطارها ستصل للجميع.. مؤكدةً أنه لم يعد أمامنا سبيل سوى التعاون والتضامن من أجل إنقاذ الكوكب.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد عن تمنياتها لدولة بنجلاديش بتحقيق مزيد من الازدهار والتقدم، وأن يكون هذا اليوم بمثابة تذكير بتاريخ البلاد الغني ومستقبلها المشرق الذي ينتظرها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2