"ووال ستريت": الهجوم الأوكراني على مجمع عسكري روسي بالقرم استخدم صواريخ أمريكية طويلة المدى

"ووال ستريت": الهجوم الأوكراني على مجمع عسكري روسي بالقرم استخدم صواريخ أمريكية طويلة المدىالهجوم الأوكراني على مجمع عسكري روسي بالقرم

عرب وعالم24-5-2024 | 15:41

ذكرت صحيفة "ووال ستريت جورنال" الأمريكية أن الهجوم الأوكرانية الليلة الماضية، على مجمع عسكري روسي في شبه جزيرة القرم ؛ جرى تنفيذه بـ صواريخ طويلة المدى زودتها بهم الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية في تقرير اليوم الجمعة أن الضربة الصاروخية أصابت مركز اتصالات لقوات الدفاع الجوي الروسية في مدينة ألوشتا، بحسب مسؤول دفاعي أوكراني.

وأفادت قنوات التواصل الاجتماعي في شبه جزيرة القرم بوقوع عدة انفجارات في المدينة الساحلية، وأظهر مقطع فيديو انفجارا كبيرا، لكن لم يتسن على الفور تحديد مدى الأضرار.

وبينما تكافح أوكرانيا لصد القوات الروسية على طول الجبهتين الشمالية والشرقية، سمح نظام أتاكمس؛ الذي يرمز إلى نظام الصواريخ التكتيكي التابع للجيش، لكييف بتهديد سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم ، مع التركيز إلى حد كبير على أهداف عالية القيمة مثل أنظمة الدفاع الجوي والمقاتلات النفاثة والسفن الحربية.

وفي أبريل الماضي، وباستخدام نسخة أطول مدى من أنظمة أتاكمس التي بدأت واشنطن في تزويد كييف بها سراً هذا العام، ضربت القوات الأوكرانية مطاراً في شبه جزيرة القرم؛ مما أدى إلى تدمير العديد من قاذفات الصواريخ والرادارات الروسية المتقدمة للدفاع الجوي، وفقاً لمسؤولين أوكرانيين. وضربوا مطارا آخر في شبه جزيرة القرم الأسبوع الماضي، ويبدو أنهم أسقطوا عدة طائرات، وفقا لصور الأقمار الصناعية.

وفي هذا الأسبوع، قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إنهم ضربوا ميناء سيفاستوبول؛ مما أدى إلى إتلاف سفينة حربية. وبينما لم يذكر المسؤولون ما هي الأسلحة المستخدمة، قال المسؤولون الروس في شبه جزيرة القرم إنهم أسقطوا تسعة صواريخ أتاكمس ليلة الهجوم.

وليلة الخميس، قال سيرجي أكسيونوف، المسؤول الذي نصبته روسيا في شبه جزيرة القرم، إن الصواريخ الأوكرانية قتلت "اثنين من المارة"، ولحقت أضرار بـ "ممتلكات تجارية فارغة". ولم يعلق على أي ضرر لحق بمركز اتصالات ألوشتا.

وقال مارك كانسيان، ضابط المدفعية السابق في مشاة البحرية الأمريكية الذي يعمل الآن في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، إن أوكرانيا ستركز على الأرجح على الضربات العميقة بينما تحاول إعادة بناء القوة البشرية على أمل شن هجوم مضاد أكثر قوة العام المقبل. وقال إن شبه جزيرة القرم كانت هدفاً جذاباً لأنها تضم وفرة من المنشآت العسكرية الثابتة - مثل المطارات والموانئ - التي لا يمكن تمويهها أو نشرها بسهولة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2