"قومي المرأة" يهنئ أسرة فيلم "رفعت عيني للسما" لفوزه في مهرجان "كان"

"قومي المرأة" يهنئ أسرة فيلم "رفعت عيني للسما" لفوزه في مهرجان "كان"رفعت عيني للسما

مصر24-5-2024 | 22:20

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، أسرة الفيلم المصري "رفعت عيني للسما"؛ بعد حصوله على جائزة "العين الذهبية" لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الحالية رقم (77).

وأعربت رئيسة المجلس الدكتورة مايا مرسي -في بيان اليوم الجمعة- عن سعادتها وفخرها بالنجاح الكبير الذي حققه الفيلم وحصوله على الجائزة ليكون بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ تأسيس المهرجان.

وأشادت رئيسة المجلس بفكرة العمل الذي يتناول قصة مجموعة من الفتيات تعملن على إحياء الفلكلور الشعبي الصعيدي في قريتهن بمحافظة المنيا من خلال مسرح الشارع ودورهن في تسليط الضوء على العديد من القضايا المهمة، مثل الزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات وغيرها من القضايا.

جدير بالذكر، أن فيلم "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وترشح للجائزة مع 22 فيلما تسجيليا عرضت في جميع أقسام وبرامج مهرجان (كان)، من بينها أعمال لمخرجين كبار.

وشهد الفيلم استقبالا حافلا في عرضه العالمي الأول بمسابقة أسبوع النقاد بالمهرجان، بحضور المخرجين وفريق العمل وبطلات الفيلم من فريق بانوراما برشا، كما حصل على إشادات نقدية محلية وعربية وعالمية، وكتبت عن الفيلم الصحف العالمية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2