وزارة الزراعة الأمريكية تكتشف إنفلونزا الطيور في عينات أنسجة أبقار تم إرسالها للذبح

وزارة الزراعة الأمريكية تكتشف إنفلونزا الطيور في عينات أنسجة أبقار تم إرسالها للذبحأنفلونزا الطيور

عرب وعالم25-5-2024 | 04:28

قالت وزارة الزراعة الأمريكية إنه تم العثور على جزيئات فيروس أنفلونزا الطيور في عينات الأنسجة المأخوذة من بقرة حلوب أرسلت للذبح في مصنع لتجهيز اللحوم بالولايات المتحدة، لكن لم يتم اكتشاف أي منها في عينات من 95 بقرة أخرى يوم الجمعة.

ووفقًا لرويترز، قالت وزارة الزراعة الأمريكية إن لحوم الحيوانات مُنعت من دخول الإمدادات الغذائية للبلاد، وقام مسؤولو الزراعة والصحة بتوسيع نطاق اختبارات اللحوم ومنتجات الألبان والماشية، مع اتساع نطاق تفشي أنفلونزا الطيور في الماشية المنتجة للألبان.

والجدير بالذكر أنه ثبتت إصابة اثنين من عمال الألبان الأمريكيين بأنفلونزا الطيور، منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في الماشية في أواخر مارس.

وغالبًا ما تتم معالجة أبقار الألبان الأكبر سنًا من أجل لحم الهامبرجر، تأتي نتائج اختبارات وزارة الزراعة الأمريكية في بداية ذروة موسم الشواء في الولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بيوم الذكرى في الولايات المتحدة.

وحتى الآن، قالت وزارة الزراعة الأمريكية إنها أكملت الاختبار على أنسجة لحم البقر من 96 من 109 عينة عضلية تم جمعها كجزء من دراسة سلامة اللحوم.

وقالت الوكالة إنها جمعت عينات الأنسجة في مرافق الذبح من أبقار الألبان التي أدينت بأمراض جهازية ثم قامت بتحليلها باستخدام اختبار PCR، وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن الاختبار لا يفرق بين الفيروس الحي أو الأجزاء.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في وقت سابق أنها عثرت على جزيئات فيروسية في عينات الحليب المبستر من متاجر البيع بالتجزئة، لكنها لا تحتوي على فيروس حي، وحذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من تناول الحليب الخام غير المبستر.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2