ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيب

ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟.. مسؤول بمنظمة التحرير يجيبأحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

TV25-5-2024 | 15:40

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن في كل بلدان العالم هناك جيش للدولة بخلاف إسرائيل وانما في تل أبيب الدولة هي التي في خدمة المنظومة العسكرية وليس الجيش في خدمة الدولة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضاف "مجدلاني"، عبر مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل ظهرت للعالم من خلال عصابات، حيث وحد "بن جورين" كل العصابات الصهيونية أنا ذاك في إطار الجيش وأيضا استخدم العنف لإنجاح خطته.

ونوه، أن العسكرية الصهيونية التي كانت ناشطة في فلسطين أنا ذاك كانت بدعم واسناد من الانتداب البريطاني، وبالتالي فواقعة فيديو الانقلاب العسكري الذي نشره نجل نتنياهو ليست بجديدة، ولكن هى نتيجة للضغط والفشل الذي يعاني منه الجيش.

وأشار أن ما يجري الآن هو محاولة انقلاب عن الجيش، وأيضًا محاولة للتأثير على قرار الجيش والجهاز الأمني الذي كان توصياته للمستوى السياسي دائمًا تؤخذ بعين الاعتبار، وقد تفيد بشكل كبير في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع، أن في تل أبيبي حرب تصريحات بين قادة مجلس الحرب والحكومة، عن من يتحمل مسؤولية التقصير بأحداث 7 أكتوبر الماضي كما أن هناك تراشق ما بين المستوى الأمني السياسي وكل طرف من الأطراف يحمل الطرف الآخر المسؤولية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2