"التنسيق الحضاري" يفتتح معرض مآذن وأجراس في قصر الأمير طاز

"التنسيق الحضاري" يفتتح معرض مآذن وأجراس في قصر الأمير طاز التنسيق الحضاري يفتتح معرض مآذن وأجراس في قصر الأمير طاز

ثقافة وفنون26-5-2024 | 13:38

افتتح المهندس "محمد أبو سعده "، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري معرض " مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر" المعرض الاستيعادي للفنانين المصورين جلال المسيري وبولس إسحاق، الذي يقام احتفالا بمرور عام على صالون نفرتيتي الثقافي ب قصر الأمير طاز .

صرح أبو سعده بأن المعرض يعبر عن العمارة الإسلامية، التي تتمثل في تنوع عمارتها، التي تعبر عن العصور الإسلامية المتعاقبة وشكل طرزها المعمارية المختلفة وكذا تلاحم المآذن مع اجراس الكنائس الذي يعبر عن رمزيعكس العمارة القبطية باختلاف أشكالها وأنوعها. وأوضح أن هذا التقارب المعماري، الذي يعبر عن الرمزية الدينية يعكس أيضا التلاحم الشعبي للمصريين مسلم ومسيحي دون اختلاف، وهذا التعايش هو الذي افرز هذا التنوع الهائل لعمارة المساجد والكنائس وهو ما نقوم بعرضه من خلال هذا المعرض، الذي يضم اكثر من ١٢٠ صورة فوتوغرافية توضح الزخم العمراني للعمارة الدينية المصرية، ويستمر المعرض حتى نهاية الأسبوع.

حضر الافتتاح د. ممدوح الدماطي، وزير الآثار الأسبق، ودكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية و د. جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهوديه ومدير قصر الأمير طاز والكاتب محمد بغدادي، والعديد من الشخصيات العامة المهتمة بالتراث المعماري والثقافي، ولفيف من الإعلاميين والصحفيين. يذكر أن صالون نفرتيتي قام بإعداده ست سيدات عملن في مجال الصحافة والإعلام هن السيدات " مشيرة موسى، كاميليا عتريس، وفاء عبدالحميد، أماني عبدالحميد، نيفين العارف، فتحية الدخاخني.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2