الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني

الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطينيالكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني

عرب وعالم27-5-2024 | 01:20

أكدت الكويت التزامها بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني، كما أشادت بالدور الحيوي الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في خدمة ومساعدة الفلسطينيين.

وقال سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي و حلف شمال الأطلسي (ناتو) نواف العنزي –خلال اجتماع دولي حول فلسطين في بروكسل– إن الكويت ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الأونروا تمثل العمود الفقري للاستجابة الإنسانية لغزة، وتلعب دورًا حيويًا لا غنى عنه، لافتًا إلى أن الكويت قدمت مؤخرًا مساهمة طوعية للوكالة الأممية بقيمة 30 مليون دولار أمريكي.

ورحب العنزي –وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم /الأحد/– بالقرار الأخير الذي اتخذته النرويج وإسبانيا وأيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين، معربًا عن أمله في أن تنظر الدول الأخرى إلى قرارات مماثلة بشكل أكثر إيجابية، مشيرًا إلى قرار محكمة العدل الدولية الأخير الذي يأمر الاحتلال الإسرائيلي بالإيقاف الفوري لعملياته العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وشدد العنزي على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720 المتعلق بإدخال المساعدات لقطاع غزة، والسماح بالإيصال الفوري للمساعدات الإنسانية بطريقة آمنة ودون عوائق، وتهيئة الظروف اللازمة لوقف إطلاق النار في غزة.

وترأس اليوم وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي الاجتماع الوزاري للشركاء الدوليين بشأن فلسطين، والذي استضافه الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بمشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2