بورتو بطلًا لكأس البرتغال للمرة ٢٠ في تاريخه بفوزه على سبورتنج لشبونة ٢-١

بورتو بطلًا لكأس البرتغال للمرة ٢٠ في تاريخه بفوزه على سبورتنج لشبونة ٢-١بورتو بطلًا لكأس البرتغال للمرة ٢٠ في تاريخه بفوزه على سبورتنج لشبونة ٢-١

رياضة27-5-2024 | 03:08

احتفظ فريق بورتو بلقب كأس البرتغال لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، عقب فوزه الأحد 2 / 1 في المباراة النهائية على سبورتنج لشبونة المتوج ببطولة الدوري ليحرمه من الثنائية المحلية.

وبادر الهولندي جيرمي جستي بالتسجيل لمصلحة سبورتنج لشبونة في الدقيقة 20، لكن سرعان ما تعادل البرازيلي إيفانيلسون ل بورتو في الدقيقة 25.

واضطر سبورتنج للعب بعشرة لاعبين عقب طرد جستي في الدقيقة 29، لكن بورتو عجز عن استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليفشل في هز الشباك خلال الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل 1 / 1، ليحتكم الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين.

وحسم بورتو تتويجه باللقب للمرة الـ20 في تاريخه خلال الوقت الإضافي، الذي شهد تسجيله هدف الفوز عبر نجمه الإيراني مهدي طارمي في الدقيقة 100 من ركلة جزاء.

وبذلك، عزز بورتو، الذي شارك في النهائي الـ34 في تاريخه بالمسابقة، موقعه في وصافة الأندية الأكثر تتويجا بكأس البرتغال، التي يتصدرها غريمه التقليدي بنفيكا برصيد 26 لقبا.

وحرم بورتو فريق سبورتنج لشبونة، الذي توج بلقب الدوري البرتغالي هذا الموسم من حصد الثنائية المحلية، كما منعه أيضا من الحصول على لقب كأس البرتغال للمرة الـ18 في تاريخه، خلال مشاركته في النهائي الـ30 بالبطولة.

وكانت هذه هي المباراة الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعدما سبق أن لعبا لقاءين بالدوري البرتغالي، حيث فاز سبورتنج 2 / صفر بملعبه في ديسمبر 2023، قبل أن يتعادلا 2 / 2 في اللقاء الآخر، الذي أقيم بملعب بورتو الشهر الماضي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2