محافظ الإسكندرية يكلف بتوجيه قوافل طبية إلى القرى للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين

محافظ الإسكندرية يكلف بتوجيه قوافل طبية إلى القرى للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنينمحافظ الإسكندرية

محافظات27-5-2024 | 10:54

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الاثنين، بتوجيه قوافل طبية إلى الظهير الريفي للأحياء، للارتقاء بالمستوى الصحي وتقديم الدعم الكامل للمواطنين.

وتنفيذا لتعليمات المحافظ؛ نظمت مديرية الصحة بالإسكندرية، بالتعاون مع المديريات الخدمية، وإدارات حي أول المنتزه، قافلة طبية لتقديم الخدمات الصحية والتوعية بعزبة محسن بنطاق الحي.

وتضمنت فعاليات القافلة توقيع الكشف الطبي على 460 حالة، وتقديم العلاج مجانا، بالتنسيق مع إحدى شركات الأدوية، فضلا عن حصر 51 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي لهن مجانا.

وقامت القافلة بتوزيع 200 شجرة على مؤسسات مختلفة، لزيادة المسطحات الخضراء والوعي البيئي، إضافة للترويج لمبادرة مشروعك وتقديم الدعم المالي بالتعاون مع البنوك المشاركة في أعمال القافلة.

كما تم تنظيم ندوات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وكيفية ترشيد استهلاك المياه، مع إقامة معرض للأسر المنتجة للإكسسوارات والمشغولات الجلدية، وتنظيم مسابقة للأطفال لتلوين الرسومات لترسيخ السلوكيات الإيجابية.

في سياق متصل، شارك حي ثان المنتزه في ورشة عمل نظمتها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بعنوان (مواجهة تأثير المتغيرات المناخية) بديوان عام الحي.
استهدفت ورشة العمل رفع كفاءة مديري وممثلي إدارة الأزمات والكوارث والتخطيط بالأحياء، والتدريب على سيناريوهات التعامل مع الآثار المحتملة للظروف والأحوال الجوية والمناخية السيئة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2