وزير الإسكان يوجه بتنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء بالمدن الجديدة

وزير الإسكان يوجه بتنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء بالمدن الجديدةوزير الإسكان

مصر27-5-2024 | 12:29

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، جميع مسئولي المدن الجديدة بتنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء وغلق الأنشطة المخالفة.

وفي هذا الإطار، شنت أجهزة مدن "النوبارية الجديدة، العاشر من رمضان، 15 مايو، الشروق"، حملات متتالية لإزالة مخالفات البناء، وغلق الأنشطة المخالفة بعدة مناطق؛ بهدف منع المخالفات بالمدن الجديدة، والالتزام بالضوابط، التي نص عليها قانون التصالح في مخالفات البناء، ولائحته التنفيذية.

وفي السياق ذاته.. قال المهندس محمد عصام الدين محمد، رئيس تنمية مدينة النوبارية الجديدة: إن لجنة من إدارة التنمية والمخالفات والأمن بجهاز المدينة بالتعاون مع شرطة التعمير، قامت بشن حملة لمواجهة مخالفات البناء؛ أسفرت عن إيقاف أعمال بناء مخالف بالردود الخاصة بقطعة أرض في مشروع "إبني بيتك"، وتم إيقاف الأعمال والتحفظ على المعدات والمواد المستخدمة، واستصدار قرار بإزالة فورية للمخالفات بالقطعة.

ومن جانبه.. أشار المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إلى أن لجنة الإشغالات والتعديات بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، قامت بتنفيذ عدد من قرارات إزالة لمخالفات بعدة مناطق، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع جميع المخالفات بكل حزم، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتكثيف الحملات للقضاء على أي مظهر عشوائي.

وبدوره.. أوضح المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أنه تم تنفيذ 4 قرارات غلق وتشميع بمنطقة "50 فدانا"، ومنطقة "90 فدانا" بالإسكان الاجتماعي، كما تم رصد محل متعدى عليه، وعلى الفور تم إخلاؤه والتحفظ على كل المضبوطات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وفي سياق متصل.. وجه المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بتنفيذ إزالة فورية لحالة بناء مخالف بدور السطح بأحد عقارات الحي الرابع، حيث تمكنت لجنة الإزالة بالجهاز من هدم قواطيع المباني المعدة لاستكمال المخالفات، والتحفظ على أدوات ومواد البناء.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2