الكشف على 1282 مواطنا في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن "حياة كريمة"

الكشف على 1282 مواطنا في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن "حياة كريمة"صورة أرشيفية

محافظات27-5-2024 | 12:43

قال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ: إن مديرية الشئون الصحية بالمحافظة نظمت قافلة طبية مجانية بمركز "بيلا"، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".. موضحا أن 1282 مواطنا ومواطنة استفادوا من خدمات العيادات التخصصية خلال يومين.

وأضاف شقوير في بيان اليوم الإثنين، أن القافلة ضمت 10 عيادات طبية تخصصية، شملت 9 تخصصات (الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، الجلدية، النسا، تنظيم الأسرة، الأسنان، العظام، الأنف والأذن).. مضيفا أنه تم أيضًا إجراء 237 تحليلا طبيا بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء 65 حالة أشعة تليفزيونية، كذلك تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ 560 مواطنا ومواطنة.

وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (ارتفاع ضغط الدم والسكري) تم عمل 124 فحصا طبيا لـ 62 مواطنا خلال القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ 11 مريضا، كما تم تحويل 11 مريضا إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، فضلا عن صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2