"چايكا" تتبرع برافعات شوكية لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

"چايكا" تتبرع برافعات شوكية لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزةجانب من الاجتماع

عرب وعالم27-5-2024 | 16:25

أعلنت الهيئة اليابانية للتعاون الدولي " جايكا " باعتبارها الهيئة المنفذة للمساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية، منح رافعات شوكية لتعزيز القدرة اللوجستية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، حيث استلم الهلال الأحمر المصري رافعتين بمستودع الإسماعيلية.

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم الاثنين - أن التبرع يهدف لدعم القدرات اللوجستية للهلال الأحمر المصري ، لا سيما في مستودعاته في العريش والإسماعيلية في مصر، منوهًا بأن هذا الدعم يأتي في سياق الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية لمساعدة غزة، حيث يلعب الهلال الأحمر المصري دورًا محوريًا في إدارة المساعدات الإنسانية والتعامل معها.

وأوضحت أن مراسم التسليم تمت من قبل كاتو كين الممثل الرئيسي لمكتب جايكا في مصر إلى الدكتورة آمال إمام الرئيس المكلف للهلال الأحمر المصري، بحضور سفير اليابان بمصر أوكا هيروشي وممثلي مكتب جايكا في فلسطين.

وكانت هيئة التعاون الدولي اليابانية و الهلال الأحمر المصري قد تعاونا سابقًا على تسليم ونقل ثلاث دفعات من إمدادات الطوارئ بما في ذلك الخيام والبطانيات والمواد الاستهلاكية الطبية والطرود الغذائية التي تم تسليمها إلى قطاع غزة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2