إحالة أوراق سيدة متهمة بقتل طفلة لسرقة قرطها الذهبى بسوهاج إلى المفتى

إحالة أوراق سيدة متهمة بقتل طفلة لسرقة قرطها الذهبى بسوهاج إلى المفتىمحكمة

حوادث وقضايا27-5-2024 | 18:54

قررت محكمة جنايات سوهاج مساء اليوم الاثنين وبإجماع الآراء، إحالة أوراق المتهمة "ر.ذ.ا"61 سنة إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى فى إعدامها، وحددت جلسة 28 يوليو للنطق بالحكم لاتهامها ب قتل الطفلة المجنى عليها "م.ا.ع" 4 سنوات لسرقة قرطها الذهبى بدائرة مركز دار السلام.

تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز دار السلام عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا، من مأمور مركز شرطة دار السلام، بورود بلاغا من "ه. ع. ه، 46 سنة، ربة منزل، وتقيم بناحية قرية أولاد سالم بدائرة المركز، بالعثور على جثة ابنتها الطفلة 'م.ا.ع" 4 سنوات، غارقة بأحد المصارف بالقرية.


وأفادت المبلغة بتغيب طفلتها منذ يوم واحد، حال تواجدها مع أطفال آخرين للهو بالقرب من مسكنها، وأثناء قيامها بالبحث عن ابنتها عثرت على جثتها طافية بمياه أحد المصارف بالقرية بدائرة المركز.

وبعد تقنين الإجراءات انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام ، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال مناظرة جثة الطفلة، أنها ترتدي كامل ملابسها، وبها إصابات ظاهرية عبارة عن جرح ردى بالجبهة، وآخر بفروة الرأس، وعدم وجود قرطها الذهبي، "فردة حلق واحدة كانت ترتديها بالأذن اليسرى" ، حيث فقدت منها الأخرى منذ فترة.

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى وجود شبهة جنائية، وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمة "ر. ز. ا.' 61 سنة، ربة منزل.

وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم القبض على المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الجريمة وقالت أنها قامت باستدراج الطفلة أثناء لهوها مع الأطفال بالقرية، واعتدت عليها بالضرب، حتى سقطت قتيلة واستولت على قرطها الذهبى وألقت بالجثة في مياه المصرف، وفرت هاربة ، وتمت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2