الرئيس السيسى يصل إلى بكين فى زيارة للصين

الرئيس السيسى يصل إلى بكين فى زيارة للصينالرئيس السيسى

مصر28-5-2024 | 08:31

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينغ" للقيام بزيارة دولة لجمهورية الصين الشعبية.

وتتضمن الزيارة عقد مباحثات قمة بين الرئيس السيسى ونظيره الصيني شى جين بينغ ، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، حيث ستتم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر و الصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وتشمل المباحثات كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسى برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

كما ستتضمن الزيارة أيضاً حضور الرئيس السيسى الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم 30 مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي من المقرر أن يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2