التضامن: يحق لجميع المعاقين الحصول على كارت الخدمات خلال 35 يوما

التضامن: يحق لجميع المعاقين الحصول على كارت الخدمات خلال 35 يوماوزيرة التضامن

مصر28-5-2024 | 11:28

أكد مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوي الإعاقة ب وزارة التضامن الاجتماعي خليل محمد، أحقية جميع المعاقين الحصول على كارت الخدمات المتكاملة خلال 35 يوما من التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان.

وقال محمد ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (الأولى) بالتلفزيون المصري اليوم الثلاثاء، إنه "يمكن لأي شخص من ذوى الإعاقة بجميع أنواعها واختلاف شدتها التقديم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة"، موضحا أنه يجب اتباع عدة خطوات للحصول على كارت الخدمات أولها التسجيل على الموقع الرسمي الإلكتروني ل وزارة الصحة والسكان لتحديد موعد ومكان إجراء الكشف الطبي اللازم في اللجان الصحية المنتشرة في جميع المحافظات، وذلك لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها المختلفة.

وأضاف أن وزارة الصحة تقوم بإرسال التقرير عقب إجراء الكشف الطبي، وتحديد نوع الإعاقة والاعتماد عليه إلى وزارة التضامن الاجتماعي عبر النظام الإلكتروني، لاستكمال الكشف الوظيفي واستخراج بطاقة الخدمات بعد تسليم صورة من بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية مع دفع رسوم إدارية تقدر بـ50 جنيها في بنك ناصر الاجتماعي أو في خدمة فوري بكود 8888.

وأشار إلى أن أنواع الإعاقات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة هي" الإعاقة الحركية - الإعاقة السمعية - الإعاقة البصرية - الإعاقة السمعية البصرية - الإعاقات المتعددة - أمراض الدم المزمنة وغيرها" أي كانت شدتها سواء بسيطة أو شديدة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2