رئيس وزراء إسبانيا: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة

رئيس وزراء إسبانيا: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام في المنطقةرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

عرب وعالم28-5-2024 | 11:34

أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء، أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

وقال "سانشيز" -في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة (مدريد) بشأن الاعتراف رسميًا بالدولة الفلسطينية- "إن بلاده ستعلن خلال اجتماع اليوم اعترافها بدولة فلسطين، وبهذا القرار ستنضم إسبانيا إلى أكثر من 140 دولة تعترف بالدولة الفلسطينية" .. مؤكدًا أن هذا القرار التاريخي لديه هدف واحد، وهو المساهمة في تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وشدد رئيس الوزراء الإسباني، على أن الاعتراف بدولة فلسطين ليس فقط إقامة للعدالة التاريخية وتحقيقًا للطموح الشرعي للفلسطينيين؛ ولكن هدفه هو تحقيق السلام، مشيرًا إلى ضرورة عودة فلسطين إلى مكانها في المجتمع الدولي.

وأضاف: "نحن نساند جميع الجهود حتى تعود مكانة فلسطين في المنظمات الأممية، ونريد أن تكون علاقتنا مع الشعب الفلسطيني أفضل علاقة".

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز: "نددنا منذ اليوم الأول وبشدة هجوم الـ7 من أكتوبر، وهذا تعبير عن التزامنا بمكافحة الإرهاب".

وأضاف "سانشيز": "سنركز على عدة أولويات لإنهاء هذه الأزمة غير المسبوقة في قطاع غزة، وسنعمل على وقف إطلاق نار دائم وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع، فضلًا عن تحرير المحتجزين الإسرائيليين".

وتابع قائلًا: "سنساند السلطة الفلسطينية في مسار الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة الجديدة، وسنواصل الدفع بشراكة مع أصدقائنا العرب؛ من أجل التنمية والسلام والاستقرار في المنطقة العربية" .. مؤكدًا أن بلاده ستدعو إلى مؤتمر سلام؛ حتى يتحقق حل الدولتين، مشيرًا إلى أن موقف (مدريد) يتسق مع احترام القانون الدولي وأنها دائمًا تدافع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2