رئيس جامعة طنطا: نتبنى خطة استراتيجية لبناء الوعي القومي لشباب الجمهورية الجديدة

رئيس جامعة طنطا: نتبنى خطة استراتيجية لبناء الوعي القومي لشباب الجمهورية الجديدةرئيس جامعة طنطا

محافظات28-5-2024 | 17:24

أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، أن الجامعة تتبنى خطة استراتيجية لبناء الوعي القومي لشباب الجمهورية الجديدة، الذي يمثل أهمية بالغة ومحورا أساسيا من بناء الإنسان ورؤية الدولة للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في ندوة تثقيفية نظمتها جامعة طنطا تحت عنوان "مصر والتحديات الراهنة"، برعاية رئيس الجامعة، وحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد حسين، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور حاتم أمين ، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وعدد كبير من الطلاب من مختلف كليات الجامعة، وحاضر فيها المفكر السياسي والصحفي النائب مصطفى بكري.

واستعرض رئيس الجامعة - خلال كلمته - التحديات التي تواجه الوطن، موجهاً تحية اعزاز وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لما تحقق من إنجازات كبرى في مصر في عهده .

وأضاف أن الجامعة تولي اهتماما لقضية بناء الوعي القومي لطلابها، لأهمية الدور الذي يلعبه الوعي القومي والانتماء في مواجهة حروب الجيل الرابع، مشيرا إلى أن بناء الجمهورية الجديدة يتطلب مشاركة الشباب باعتبارهم القوى الفاعلة للدولة لمواجهة التحديات بالإرادة والعزيمة .

من جانبه، أشار الكاتب الصحفي مصطفى بكري - خلال كلمته - إلى التوعية بالتحديات الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية .
وأجرى بكري حوارا مفتوحا مع طلاب الجامعة، أجاب خلاله على تساؤلاتهم في العديد من المحاور حول التحديات التي تواجه الدولة المصرية على الصعيد السياسي، والتنموي والأمني.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2