صوامع وشون محافظات الجمهورية تواصل استقبال أعمال توريد القمح

صوامع وشون محافظات الجمهورية تواصل استقبال أعمال توريد القمحقمح

محافظات28-5-2024 | 18:09

واصلت الصوامع والشون والهناجر بمختلف محافظات الجمهورية استقبال توريد القمح ، اليوم الثلاثاء، حيث تتابع وزارة التموين يوميًا سير العمل بمنظومة توريد الأقماح المحلية؛ لضمان انتظام أعمال التوريد وتسهيل الإجراءات، فضلا عن متابعة المحافظين والقيادات التنفيذية لأعمال التوريد وتسهيل كل الإجراءات التي تواجه المزارعين وسرعة صرف المستحقات المالية لهم.

ففي الشرقية، قالت وكيلة وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبدالرحمن، إن إجمالي ما تم توريده من القمح للشون والصوامع ومراكز التجميع بلغ 599 ألفًا و542 طنًا و932 كجم، مؤكدة انتظام عملية التوريد بمختلف مواقع التخزين.

ووجهت بإجراء متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع؛ للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين، حتى الانتهاء من موسم الحصاد؛ لتحقيق المُستهدف في هذا الشأن.

وفي سوهاج، قال المحافظ طارق الفقي إنه تم استلام 113 ألفا و286 طن قمح بالشون والصوامع منذ بدء موسم التوريد وحتى الآن، مؤكدًا انتظام سير عملية التوريد وإجراءات صرف مستحقات المزارعين والموردين، موجهًا بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لعملية التوريد؛ لضمان سيرها بسهولة.

وأضاف أن مساحات القمح المنزرعة هذا العام بلغت 183 ألفًا و518 فدانًا بمختلف المراكز، حيث وفرت المحافظة 17 موقعًا تخزينيًا، بالإضافة إلى تشكيل لجان متخصصة لاستلام الأقماح؛ تسهيلًا على المزارعين لتوريد القمح.

وأشار إلى أن سعر إردب القمح هذا العام وفقًا لدرجة نقاوة 23.5 بلغ 2000 جنيه، و1950 جنيهًا لدرجة نقاوة 23، و1900 جنيه لدرجة نقاوة 22.5.

وفي كفر الشيخ، قال وكيل مدير مديرية التموين بالمحافظة عادل الهابط، إن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح منذ بداية فتح مواقع الاستلام وحتى اليوم بلغ 201 ألف و528 طنَا و104 كجم.

وأضاف أن استلام القمح خلال الموسم الحالي يتم من خلال 25 موقعًا تابعًا للجهات المسوقة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة عبدالفتاح جابر وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أية مشكلات قد تواجه بعضها.

وفي المنيا، أكد المحافظ أسامة القاضي ارتفاع رصيد القمح المورد بالشون والصوامع لـ312 ألفا و482 طن قمح منذ بدء موسم التوريد من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها؛ لاستيعاب الطاقة الإنتاجية من المحصول من المساحة المنزرعة، والتي تبلغ 216 ألف فدان هذا العام.

وأوضح ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية؛ لمتابعة انتظام عمليات توريد القمح ميدانيًا؛ لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، مع تفعيل قانون حظر نقل أية كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2