جامعة عين شمس تبحث التعاون مع المؤسسة الوطنية الصينية

جامعة عين شمس تبحث التعاون مع المؤسسة الوطنية الصينيةجانب من اللقاء

مصر28-5-2024 | 20:40

استقبلت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس ، اليوم الثلاثاء، يانغ واي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي للغة الصينية.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة، أن اللقاء تناول علاقات التعاون بين المؤسسة الوطنية الصينية و جامعة عين شمس منذ تبني مهمة تدريس اللغة الصينية منذ خمسينيات القرن الماضي بقسم اللغة الصينية بكلية الألسن.

وقدم رئيس المؤسسة، الشكر لجامعة عين شمس، على جهودها في مجال تعليم اللغة الصينية في مصر والعالم العربي من خلال الدور الرائد لأساتذة قسم اللغة الصينية بكلية الألسن في تعليم اللغة والثقافة الصينية.

وقام الوفد بزيارة لمقر معهد كونفوشيوس بالجامعة وقاعات التدريس وقاعات الامتحانات الإلكترونية التي نعقد بها الامتحانات الدولية لمستوى اللغة الصينية HSK و HSKK بكلية الألسن.

وكانت جامعة عين شمس أول جامعة بدأت تدريس اللغة الصينية في مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في خمسينيات القرن الماضي، واليوم يستقبل قسم اللغة الصينية في جامعة عين شمس ٤٠٠ طالب سنويًا، حيث يدرس بالقسم ١٦٠٠ طالب في المرحلة الجامعية ويمنح القسم درجتي الماجستير والدكتوراه، ويوجد بالقسم أكثر من ٥٠ عضو هيئة تدريس، ويسهم أساتذة قسم اللغة الصينية في الإشراف على أقسام اللغة الصينية في العديد من الجامعات في مصر والعالم العربي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2