البيت الأبيض: لم نغض الطرف عن قصف رفح الفلسطينية

البيت الأبيض: لم نغض الطرف عن قصف رفح الفلسطينيةجون كيربي

عرب وعالم28-5-2024 | 23:40

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية ب البيت الأبيض جون كيربي، لم نغض الطرف عن قصف رفح الفلسطينية ونتابع عن كثب التحقيقات الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأضاف خلال كيربي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، "لم نر بعد أي خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين في رفح الفلسطينية"، مشير إلى أن "الصور الواردة بعد القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية مروعة".

وأكد كيربي أن "واشنطن تعارض فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية بسبب سعيها لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين".

وأشار البيت الأبيض: إسرائيل قد تصبح معزولة أكثر عن المجتمع الدولي بسبب الطريقة التي تنفذ بها عملياتها العسكرية.

وشدد كيربي على رفض الولايات المتحدة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة لما لها من مخاطر على حياة المدنيين، مؤكدا: "لا نريد رؤية أي عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية".

وأعلن البيت الأبيض: "تواصلنا مع الجيش الإسرائيلي للحصول على مزيد من المعلومات بشأن قصف خيام النازحين في رفح الفلسطينية"، موضحا: "على إسرائيل تجنب أي خسارة في الأرواح خلال حربها بقطاع غزة".

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، "لا نعتقد أن هناك ما يبرر شن هجوم بري كبير على رفح الفلسطينية"، منوها إلى أنه "على إسرائيل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية حياة المدنيين الأبرياء".

أضف تعليق