رغم الجرائم.. أمريكا: ما زلنا نعتبر الهجوم الإسرائيلي في رفح محدود

رغم الجرائم.. أمريكا: ما زلنا نعتبر الهجوم الإسرائيلي في رفح محدودرغم الجرائم.. أمريكا: ما زلنا نعتبر الهجوم الإسرائيلي في رفح محدود

عرب وعالم29-5-2024 | 01:27

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة ما زالت تعتبر الهجوم الإسرائيلي في رفح محدودا، وذلك رغم توسيع قوات الاحتلال هجومها في المدينة وارتكاب مجزرة بشعة أول أمس بحق النازحين.

وأضاف متحدث باسم البنتاجون حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء: شاهدنا الصور من رفح خلال نهاية الأسبوع وإنه أمر مروع ويجب أن يتوقف.

ويرى البيت الأبيض من جانبه، أنه "لم يحدث خلال الفترة من الأحد إلى الثلاثاء ما يدفعنا لسحب المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل"، مشيرا إلى التواصل مع الجيش الإسرائيلي للحصول على المزيد من المعلومات بشأن الهجوم على رفح.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، مساء اليوم، إن القوات الإسرائيلية تجري تحقيقات كاملة بشأن الضربة على رفح، مجددا التأكيد على أن واشنطن لا تدعم عملية واسعة في رفح، قائلا: لا نريد أن نرى عملية برية واسعة في رفح ولم نرها حتى الآن، على حد زعمه.

وتابع: نحن ننتظر الانتهاء من التحقيق الإسرائيلي، وفي هذه الأثناء لم نقرر تغيير السياسة فيما يتعلق بدعم إسرائيل.

وشدد على أن هناك خطر حقيقي من احتمال أن تصبح إسرائيل معزولة عن المجتمع الدولي بدرجة أكبر بسبب طريقة تنفيذها لهذه العملية، منوها بأنه "لم نر حتى الآن خطة إسرائيلية تأخذ بعين الاعتبار أمن وسلامة المدنيين في رفح".

وعن ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية لمجرمي الحرب الإسرائيليين بسبب العدوان على غزة، قال كيربي: لا نعتقد أن المحكمة الجنائية الدولية لها اختصاص قضائي ولا نؤيد طلبات مذكرات الاعتقال.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2