في 24 ساعة.. ارتفاع القيمة السوقية لـ إنفيديا إلى 150 مليار دولار

في 24 ساعة.. ارتفاع القيمة السوقية لـ إنفيديا إلى 150 مليار دولاراقتربت من آبل.. ارتفاع القيمة السوقية لشركة إنفيديا بـ 150 مليار دولار خلال يوم واحد

قفز سهم شركة إنفيديا، التي تقترب من عرش آبل ثاني أكبر شركة في العالم، خلال جلسة الثلاثاء، بأكثر من 6% إلى 1129.07 دولار.

ويتجه سهم شركة صناعات الرقائق التكنولوجية الفائقة نحو إغلاق قياسي جديد، وارتفعت القيمة السوقية لصانعة الرقائق بنحو 156 مليار دولار، لتعزز مكانتها كثالث أكبر شركات العالم بقيمة 2.77 تريليون دولار.

وعززت أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية مكاسبها في مستهل جلسات الأسبوع، بعد إغلاق مؤشر ناسداك المركب عند مستوى قياسي الجمعة الماضي، محققًا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، ما دفعه خلال التعاملات اليومية لتجاوز حاجز 17 ألف نقطة لأول مرة وفق مؤشرات بلومبرج.

يأتي هذا بعد أن قالت شركة إكس إيه آي التابعة لـ إيلون ماسك، إنها جمعت 6 مليارات دولار في أحدث جولة تمويلية، ويرفع هذا قيمة الشركة الناشئة التي يبلغ عمرها عامًا إلى 24 مليار دولار، وأضافت أن الأموال ستستخدم لطرح منتجاتها الأولى في السوق، وبناء بنية تحتية متقدمة، وتسريع البحث والتطوير.

وينظر إلى إنفيديا على أنها أحد المستفيدين من تدفق التمويل إلى شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة والتي تتعاون مع شركة الحوسبة السحابية أوراكل للوصول إلى مراكز البيانات ورقائق الحوسبة، ووقعت أوراكل مؤخرًا اتفاقية جديدة للبنية التحتية للحوسبة السحابية مع إنفيديا، وقالت إنها تخطط لزيادة الإنفاق الرأسمالي.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2