السعودية تستنكر استمرار الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

السعودية تستنكر استمرار الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينيالسعودية تستنكر استمرار الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني

عرب وعالم29-5-2024 | 02:52

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع، وذلك عبر مواصلة استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العزّل في رفح.

وحمّلت المملكة السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء ما يحدث في رفح وجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت المملكة العربية السعودية، أن استمرار الانتهاكات السافرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية لجميع القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، في ظل صمت المجتمع الدولي، يفاقم حجم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ويضع مصداقية مؤسسات الشرعية الدولية على المحك.

وتشدّد المملكة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق ومحاسبة المسؤولين عنها.

يأتي ذلك مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثامن، وارتكاب قوات الاحتلال مجازر بحق الشعب الفلسطيني بشكل يومي.

ومساء الثلاثاء، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة استهدفت نازحين في منطقة مواصي رفح جنوبي قطاع غزة، وراح ضحيتها 21 شهيدًا وعدد من الجرحى، أغلبيتهم أطفال ونساء.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طيران الاحتلال شن غارات جرى خلالها إطلاق عدة صواريخ على الأقل، استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي برفح.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2