رئيس بعثة الحج: انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله

رئيس بعثة الحج: انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي لنقل حجاج بيت اللهالجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله

الدين والحياة29-5-2024 | 10:47

أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة الحج أيمن عبدالموجود، مغادرة أولى رحلات الجسر الجوي لنقل حجاج بيت الله من أفواج الجمعيات الأهلية من مطار القاهرة متوجه إلى المدينة المنورة.

وأشار "عبدالموجود" اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة معنية بـ حج الجمعيات الأهلية التي تنظمه المؤسسة القومية لتيسير الحج، مضيفًا أن توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم أفضل الخدمات والرعاية الكاملة لـ حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح أن، الوزارة تقدم 3 مستويات للحج لتلبية كل رغبات المواطنين، مبينًا أن أول دفعة من الحجاج وصل عددهم إلى 785 غادرت إلى المدينة المنورة من محافظات الجيزة والمنوفية والغربية بنظام الحج الاقتصادي.

وتابع أنه "سوف تتوالى سفر الأفواج حتى يوم 9 يونيو المقبل ليكتمل عدد الحجاج 7 آلاف و795 حجًا وهي الحصة المخصصة لوزارة التضامن الاجتماعي" .. مشيرًا إلى أن وزارة التضامن تقوم بالعمل والتنسيق مع وزارة الداخلية فيما يخص كل الاستعدادات لموسم الحج وهناك تنسيقات متعلقة بالبوابة الإلكترونية للحج والمطار الإلكتروني والاستعدادات داخل المملكة العربية السعودية والاتصالات بالجهات السعودية.

وأشار إلى، هناك بعثة رسمية من وزارة الصحة المصرية لتقديم الخدمات الطبية ل حجاج بيت الله الحرام، موضحًا أن هناك عيادات مخصصة داخل الفنادق أو في مقرات حجاج الجمعيات لتقديم الكشف والأدوية بالمجان، مؤكدًا اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الأوقاف على تدريب وتأهيل الحاج على أداء المناسك .. مشيرًا إلى الاستعانة بعشر واعظين وواعظات لتوجيه الحجاج المصريين أثناء أداء المناسك في مكة المكرمة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2