"القومي للترجمة" يحتفي بصدور كتاب "رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر"

"القومي للترجمة" يحتفي بصدور كتاب "رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر"المركز القومي للترجمة

ثقافة وفنون29-5-2024 | 12:01

يحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بصدور كتاب "رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر" وذلك في تمام الساعة 12 ظهر يوم السبت المقبل الأول من يونيو بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.

الكتاب من تأليف أحمد إبراهيم الشريف ، وترجمة رضوى قطيط ، وتحرير إنجي عرفة ، الأداء الصوتي لمروة وهدان ويارا حسونة ، وسوف يتم تكريم فريق العمل خلال الاحتفالية .

يشارك في الندوة كل من :الدكتور خلف الميري، والدكتورة ميري ميساك ، والدكتور إسحاق عجبان، الأستاذة رانيا شرعان، الأستاذ أمجد حنا والأستاذ أحمد بلال ، والأستاذة أميرة السمني.

وذكر المؤلف أن كتاب "رحلة الخير .. العائلة المقدسة في مصر" هو مشروع مهم له علاقة بهوية مصر وتاريخها ، ويلقي الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة وجانب من دور مصر عبر الزمن، وتم تقديم هذا المشروع باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضاف :" نتابع في هذا الكتاب بصورة سردية - أدبية الرحلة، حيث جاءت السيدة مريم العذراء والطفل المقدس ويوسف النجار فرارا من بطش الملك هيردوس، وطافوا في ربوع مصر شمالا وجنوبًا حيث وجدوا الأمان والحياة المطمئنة" .

وتحتفل الكنيسة المصرية في الأول من يونيو من كل عام بذكرى دخول السيدة مريم العذراء والسيد المسيح إلى مصر ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة .

أضف تعليق

إعلان آراك 2