محكمة أرجنتينية تؤجل بدء المحاكمة في قضية وفاة مارادونا

محكمة أرجنتينية تؤجل بدء المحاكمة في قضية وفاة مارادونامحكمة أرجنتينية تؤجل بدء المحاكمة في قضية وفاة مارادونا

رياضة30-5-2024 | 00:18

أجّلت محكمة الجنايات في سان إيسيدرو بالأرجنتين بدء محاكمة ثمانية أشخاص يُزعم تورطهم في وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، بتهمة الإهمال الجنائي، إلى الأول من أكتوبر المقبل.

كان من المقرر أن يبدأ نظر القضية في 4 يونيو، لكن المحكمة، في سان إيسيدرو، على مشارف بوينس آيرس، قالت في قرار نشرته وسائل الإعلام المحلية، إن العديد من الأسئلة أثيرت من قِبل جميع أطراف جريمة القتل.

وأضافت أنه حتى هذا التاريخ لم يتم التوصل لإجابة عنها ولم تقدم المحكمة مزيدًا من التفاصيل بشأن قرارها.

توفي مارادونا، الفائز بكأس العالم 1986، عن عمر يناهز 60 عامًا في 25 نوفمبر 2020 متأثرًا بأزمة قلبية.

وبدأ التحقيق في الوفاة بطلب من أفراد عائلة مارادونا بعد أيام من وفاته، والأشخاص الثمانية الذين يخضعون للمحاكمة، بينهم أطباء وممرضون، متهمون بالمسؤولية عن وفاة لاعب كرة القدم الأسطوري، الذي كان يتلقى العلاج في منزل مستأجر بعد عملية جراحية ناجحة لاحتمال حدوث نزيف في المخ.

ونفى المتهمون وجود أي تجاوزات أو مخالفات في علاج مارادونا.

ومن بين الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها بعد هو ما إذا كان المتهمون سيحاكمون أمام قضاة المحكمة الثلاثة، أم هيئة محلفين شعبية، كما طلب إحد الممرضين المتهمين، ومن المتوقع أن يدلي أكثر من 200 شاهد خلال المحاكمة بشاهدتهم، بما في ذلك بنات مارادونا وبعض شركائه السابقين.

وخلص تقرير طبي إلى أن مارادونا كان يعاني قصورًا في القلب ويتألم لمدة تصل إلى 12 ساعة، وأضاف التقرير أن لاعب كرة القدم السابق لم يتلق العلاج المناسب لمريض في حالته.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2