زيلينسكي يعتزم زيارة السعودية لحشد الدعم قبل مؤتمر سويسرا بشأن أوكرانيا

زيلينسكي يعتزم زيارة السعودية لحشد الدعم قبل مؤتمر سويسرا بشأن أوكرانيازيلينيسكي

عرب وعالم30-5-2024 | 20:12

أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصدر فى سفارة أوكرانيا لدى الرياض بأن فلاديمير زيلينسكى يعتزم زيارة السعودية السبت القادم للحصول على دعمها قبل انعقاد المؤتمر فى سويسرا.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله: "سيصل زيلينسكى إلى مدينة جدة السعودية فى زيارة قصيرة، يلتقى خلالها بولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان ومسئولين آخرين رفيعى المستوى".

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة زيلينسكى جاءت بهدف حشد دعم أكبر عدد ممكن من الدول قبل انعقاد المؤتمر حول أوكرانيا فى سويسرا.

كما وجه زيلينسكى فى وقت سابق من الشهر الجارى دعوة لرئيس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى، للمشاركة فى القمة حول أوكرانيا بسويسرا.

وأفادت وكالة "بلومبيرج" فى وقت سابق نقلا عن مصادر أن الاتحاد الأوروبى يرى أنه من المهم الانتقال من القمة فى سويسرا حول أوكرانيا إلى اجتماع محتمل فى السعودية فى الخريف بمشاركة روسيا.

وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومى 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا.

ووصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا، المؤتمر بأنه مجرد تجمع لا يقدم ولا يؤخر ولن يقدم أى قيمة مضافة.

كما دعا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف دول الأغلبية فى العالم إلى رفض المشاركة فى المؤتمر السويسرى حول أوكرانيا يومى 15 و16 يونيو، وعدم الخضوع للضغوط الغربية بشأن هذه القضية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2