تراجع كبير لتأييد بايدن بين الأمريكيين من أصول عربية

تراجع كبير لتأييد بايدن بين الأمريكيين من أصول عربيةصورة تعبيرية

عرب وعالم30-5-2024 | 22:36

أظهرت نتائج استطلاع لرأى الأمريكيين، أن تأييد الرئيس الديمقراطى جو بايدن من قبل الناخبين من أصول عربية تراجع بثلاثة أضعاف مقارنة بالحملة الانتخابية الماضية.

وأجرى المعهد العربى الأمريكى استطلاعه فى 4 ولايات، هى فلوريدا وميشيجان وبنسلفانيا وفرجينيا، التى يعتقد أن نتائج الانتخابات فيها ستكون حاسمة بالنسبة للانتخابات الرئاسية بشكل عام.

وشارك فى الاستطلاع 900 مواطن أمريكى من أصول عربية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن بايدن يحظى بتأييد 20% فقط من الأمريكيين من أصول عربية، بينما كانت هذه النسبة عند الـ 60% أثناء الحملة الانتخابية عام 2020.

ويشار إلى أن سبب هذا التراجع هو موقف الإدارة الأمريكية من الحرب على قطاع غزة ودعمها المستمر لإسرائيل، التى تواصل العملية العسكرية ضد حركة "حماس" وفصائل أخرى منذ 7 أكتوبر 2023.

وحسب تقديرات المعهد، خسر بايدن 177 ألف صوت فى تلك الولايات، بما فى ذلك 91 ألف صوت فى ولاية ميشيجان بمفردها، على سبيل المثال.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن نحو ثلث الأمريكيين من الأصول العربية مستعدون للتصويت لصالح الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات المقبلة.

وقدر المعهد عدد الأمريكيين من الأصول العربية بحوالى 3.7 مليون نسمة، بينما يبلغ العدد الإجمالى لسكان الولايات المتحدة نحو 342 مليونا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2