أمين عام الناتو يشيد بمساهمات التشيك العسكرية لأوكرانيا

أمين عام الناتو يشيد بمساهمات التشيك العسكرية لأوكرانياأمين عام الناتو يشيد بمساهمات التشيك العسكرية لأوكرانيا

عرب وعالم31-5-2024 | 00:22

أشاد الأمين العام ل حلف شمال الأطلنطي "ناتو" ينس ستولتنبرج ب التشيك لدورها الحيوي في الحلف ومساعداتها الكبيرة لأوكرانيا، وذلك خلال زيارة قام بها إلى التشيك للمشاركة في اجتماع غير رسمي ل وزراء خارجية الناتو تستضيفه العاصمة التشيكية براج يومي الخميس والجمعة.

حسبما ذكر بيان صادر عن الناتو، الخميس، أعرب ستولتنبرج، في اجتماعه مع رئيس الوزراء بيتر فيالا، عن شكره لجمهورية التشيك على مساهماتها الكبيرة في التحالف ومساعداتها الكبيرة لأوكرانيا، مشيرا إلى أنها تستضيف مئات الآلاف من اللاجئين الأوكرانيين"، وتوفر المعدات العسكرية الحيوية لأوكرانيا، بما يشمل الدبابات والمروحيات وصواريخ الدفاع الجوي.

رحب الأمين العام للناتو أيضًا بمبادرة الذخيرة التي تقودها التشيك والتي تقدم المزيد من قذائف المدفعية لأوكرانيا، ومن المتوقع أن تسلمها قريبًا.

وأعرب ستولتنبرج عن توقعه بأن يتخذ القادة الذين سوف يشاركون في قمة الناتو المقبلة في واشنطن قرارات مهمة في ثلاثة مجالات تتعلق بتعزيز دفاعات الناتو، وزيادة الدعم لأوكرانيا، وتعميق شراكات الناتو، كما سلط الضوء على أهمية القمة المقرر عقدها في يوليو المقبل، حيث يقوم وزراء خارجية الناتو بالتحضير لهذا الأسبوع في براج.

أضف تعليق

إعلان آراك 2