انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الخالق البارئ بأوقاف الأسكندرية

انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الخالق البارئ بأوقاف الأسكندرية لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الخالق البارئ بأوقاف الأسكندرية

محافظات31-5-2024 | 18:52

انطلقت فعاليات لقاء الجمعة للأطفال والتي تقيمها وزارة الأوقاف ، بمسجد الخالق البارئ بالمنتزه بمديرية أوقاف الإسكندرية عقب صلاة الجمعة، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق ، في بيان اليوم ، إن أئمة وواعظات الأوقاف يحرصون على بناء واثراء وعي وفكر أطفالنا الذين هم أمل المستقبل والجيل الواعد والصاعد، الذي يحفظ ويبني مستقبل الوطن العزيز والغالي على قلوبنا.

وفي كلمته ، أكد الدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن برنامج لقاء الجمعة للطفل برنامج عظيم ومشرف ويبني جيلًا واعيًا، ويسهم في تربية الأطفال على القيم الدينية والوطنية والتسامح وقبول الآخر، وقد حقق تطورًا ملحوظًا وإقبالًا متميزًا بجميع مديريات الأوقاف.

من جانبها، أكدت الدكتورة هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بـ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومسئول ملف الطفل بالوزارة أن وزارة الأوقاف تعمل على ترسيخ القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والوطنية لدى المواطنين وتهتم اهتماما خاصا بالنشء، من أجل تقديم محتوى هادف وبنَّاء لأبنائنا.

وأشادت الدكتورة شوق النكلاوي مدرس أدب الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة مطروح، بالجهود المبذولة من وزارة الأوقاف نحو الاهتمام بالطفل، مؤكدة أن برنامج لقاء الجمعة للأطفال يعكس الدور الريادي لـ وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي والوعي الديني المستنير، وترجمة حقيقية لاهتمام الدولة بالطفل، حيث أن الأطفال هم بناة المستقبل، مؤكدة أن هذه الفعاليات التثقيفية تشكل لبنة أساسية في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا.
من جانبها ، قدمت فنانة مسرح العرائس رحمة محجوب عرضًا تربويًّا بالعرائس، وذلك سط حضور جماهيري حافل للأطفال وأولياء الأمور.

أضف تعليق

إعلان آراك 2