هيئة الدواء: تحريك سعر الدواء من الضروريات التي لا بد منها

هيئة الدواء: تحريك سعر الدواء من الضروريات التي لا بد منهاهيئة الدواء: تحريك سعر الدواء من الضروريات التي لا بد منها

مصر1-6-2024 | 05:39

قال الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، إن تحريك سعر الدواء من الضرورات التي كان لا بد من التحرك فيها، لافتا إلى أنه أصبح هناك تداول للخامات التي كانت معطلة.

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء، خلال تصريحات تليفزيونية: نضع توفير الدواء لكل المواطنين من ضمن الأولويات، ولكي يحدث هذا تتم عملية مراجعة لكل عمليات الإنتاج وتوفير المواد الخام.

وواصل: من أولوياتنا توفير أدوية الأمراض المزمنة لأنها الأدوية التي يعتمد عليها المريض بشكل شهري، وتوافر الدواء بدأ يعود لمعدلاته الطبيعية وآخر الأسبوع سيظهر الأمر في السوق.

وفي سياق متصل، قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن أدوية الأورام والسرطان موجودة وليس هناك نقص بها في صيدليات الإسعاف، ورقم الخط الساخن التابع لها هو 16682، وهي تابعة للدولة منعا للاحتكار والسوق السوداء وغشها.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تليفزيونية له، أن هناك أدوية ناقصة بالفعل منها أدوية ضغط وسكر ومسكنات ومضادات حيوية وإسهال، ولكن هناك 17 ألف دواء متداول في مصر، موضحا أن هناك شركات لديها نشاط دعائي وإعلامي وتستطيع فرض الاسم العلمي فى روشتات الأطباء، وبالتالي إذا تم حل أزمة الاسم التجاري بالعلمي، فلن يكون هناك مشكلة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2