إقبال كبير على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ17

إقبال كبير على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ17المهرجان القومي للمسرح المصري

ثقافة وفنون1-6-2024 | 09:51

أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان القومي للمسرح المصري الحدث الفني والأكبر الذي يقام برئاسة الفنان محمد رياض، عن إقامة عدد كبير من الورش المصاحبة لفعاليات الدورة السابعة عشرة، دورة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، المقرر انعقاده خلال شهر يوليو المقبل.

وكشفت إدارة المهرجان، عبر الصفحة الرسمية للمهرجان، عن أن الورش التي يقدمها نخبة من المتخصصين تشهد ولأول مرة إقبالا تاريخيا من المتدربين، موضحة أنه سيتم إجراء اختبارات الأداء للمتدربين لكل ورشة لاختيار المشاركين بالورش، وتبدأ أيام 2 و3 و4 يونيو المقبل بالمجلس الأعلى للثقافة اختبار الأداء في ورشة "الكتابة المسرحية" للدكتور أيمن عبد الرحمن.

ويقام اختبار الأداء واختيار المشاركين بورشة "الإخراج" مع المخرج المسرحي محسن رزق على مسرح الهناجر بدار الأوبرا أيام 2 و3 و5 يونيو، بينما يستمر اختيار المشاركين في ورشة "التمثيل" مع الدكتورة هنادي عبد الخالق اليوم السبت، ويوم 7 يونيو المقبل على مسرح الهناجر بالأوبرا.

ويقدم المهرجان القومي للمسرح المصري ضمن فعاليات دورته الـ 17 عددا من الورش المهمة، وهي ورشة التمثيل للفنان الدكتور علاء قوقة، وورشة السينوغرافيا للمهندس حازم شبل، وورشة الإلقاء للفنان خالد عبد السلام.

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا، من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2