أهالي الأسرى يُطالبون نتنياهو بعدم تفويت "صفقة بايدن".. و"كان": إسرائيل قبلت المرحلة الأولى منها

أهالي الأسرى يُطالبون نتنياهو بعدم تفويت "صفقة بايدن".. و"كان": إسرائيل قبلت المرحلة الأولى منهاأهالي الأسرى الإسرائيليين

عرب وعالم1-6-2024 | 21:19

أعلن أهالي الأسرى الإسرائيليين، المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ترحيبهم بصفقة الثلاث مراحل التي تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة، وحثوا حكومة بنيامين نتنياهو على قبولها وتنفيذها، بينما نشرت قناة كان (11) أن إسرائيل قبلت تنفيذ المرحلة الأولى منها.

وأصدر ذوو الأسرى بيانا مساء السبت، جاء فيه إنهم يطالبون الحكومة والكنيست بتنفيذ الصفقة من أجل إعادة ذويهم من قطاع غزة، سواء أحياء، أو من اجل إعادة تأهيلهم الناجين منهم نفسيًا، أو لدفن جثثهم.

وحث أهالي الأسرى، نتنياهو على عدم تفويت الفرصة، والسماح بإعادة ذويهم إلى وطنهم، مشيرين إلى أنهم خلال الساعات القادة سيتواصلون مع كل أعضاء الكابينيت، والحكومة، والكنيست، للمطالبة بقبول الصفقة الآن.

وعلى صعيد متصل، نظم مئات المحتجين مسيرة في مدينة حيفا، شمال إسرائيل، وحملوا لافتات كتبوا عليها "الحكومة ليست نحن"، في إشارة إلى أن حكومة نتنياهو لا تمثل جميع الإسرائيليين.

من جانبها، قالت قناة (كان) الإسرائيلية، إن إسرائيل وافقت على قبول 33 من الأسرى الإسرائيليين حيًا أو ميتًا في المرحلة الأولى من صفقة التبادل وإنهاء الحرب في المرحلة الثانية.

ونسبت القناة إلى مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن المفاوضات مبنية على أن نهايتها ستؤدي إلى تدمير قدرات حماس.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2