بعد خسارة لقب دوري الأبطال.. دورتموند يربح أموالا أكثر من ريال مدريد

بعد خسارة لقب دوري الأبطال.. دورتموند يربح أموالا أكثر من ريال مدريدبعد خسارة لقب دوري الأبطال.. يربح دورتموند أموالا أكثر من ريال مدريد

رياضة2-6-2024 | 00:23

قد يجني بروسيا دورتموند الألماني أموالا أكثر من ريال مدريد رغم خسارة الفريق الألماني لقب دوري أبطال أوروبا.

وخسر بروسيا دورتموند أمام نظيره ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن مساء السبت.

وتنص اللوائح على أن يحصل الفريق الخاسر في نهائي دوري أبطال أوروبا ( دورتموند هذا الموسم) على مبلغ 12.9 مليون جنيه استرليني (14.7 مليون يورو) من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

في المقابل يحصل الفائز (ريال مدريد) على 17.2 مليون جنيه استرليني (20 مليون يورو).

وذكرت العديد من التقارير في وقت سابق أن دورتموند يمكنه بالفعل جني المزيد من الأموال من خسارة نهائي دوري الأبطال مقارنة بالفوز به، بسبب نجمه الإنجليزي السابق جود بيلينغهام، الذي انتقل إلى ريال مدريد العام الماضي قادما من الفريق الألماني.

ويأتي ذلك بعدما لعب بيلينغهام دورا محوريا في مساعدة ريال مدريد على تعزيز رقمه القياسي بالفوز باللقب الخامس عشر له في دوري أبطال أوروبا.

وانتقل صاحب الـ20 عاما إلى صفوف ريال مدريد مقابل رسم مبدئي قدره 88 مليون جنيه استرليني (103 ملايين يورو)، والذي قد يرتفع إلى 114 مليون جنيه استرليني (128 مليون يورو) إذا تم استيفاء معايير إضافية محددة المتعلقة بالحوافز والمتغيرات.

وفقًا لما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن عقد بيع بيلينغهام من دورتموند إلى ريال مدريد يتضمن بندا يجبر ريال مدريد على دفع قرابة 5 ملايين يورو إضافية (4.3 مليون جنيه استرليني) لدورتموند، حال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبهذا فإن دورتموند سيحصل على مبلغ يقل قليلا عن 20 مليون يورو، الذي سيحصل عليه ريال مدريد نظير تتويجه باللقب على حساب الفريق الألماني.

من ناحية أخرى سيحصل الفريق الألماني على مبلغ إضافي قدره 2 مليون يورو (1.7 مليون جنيه إسترليني) إذا تم اختيار بيلينجهام، كما هو متوقع، في فريق الموسم لدوري أبطال أوروبا.

ونتيجة لذلك، سيحصل دورتموند على حوالي 22.5 مليون يورو لخسارة النهائي، مقابل 20 مليون يورو للفوز به.

وحتى إذا كان الفريق الألماني قد فاز بالمباراة النهائية، وتم اختيار بيلينغهام ضمن فريق الموسم، فإن النادي سيحصل أيضا على مبلغ أكبر قليلاً من المال.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2