الحكومة تنفي إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية

الحكومة تنفي إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعيةمدبولي

مصر2-6-2024 | 11:54

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم الزراعي المقبل.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، اليوم الأحد، أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لرفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم الزراعي المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت على استمرار الدولة في دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها مكونا رئيسيا لتحقيق الأمن الغذائي، وتيسيرا على المزارعين لرفع العبء عن كاهلهم، موضحة أن تكلفة دعم الأسمدة للمزارعين تصل إلى نحو 30 مليار جنيه في العام، مشيرة إلى جهود الوزارة في ميكنة منظومة توزيع الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونيا بداية من خروجها من المصانع، مرورًا بالجمعيات الزراعية، وصولًا لصغار المزارعين والمنتجين، عبر منظومة "كارت الفلاح".


يأتي ذلك ضمانًا لوصول الدعم إلى مستحقيه من المزارعين، مناشدة المزارعين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وأشار إلى أنه للإبلاغ عن أية شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام واتسآب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2