118 ألف مستفيدة بختام حملة طرق الأبواب " احميها من الختان" بـ 3 محافظات

118 ألف مستفيدة بختام حملة طرق الأبواب " احميها من الختان" بـ 3 محافظاتجانب من الحملة

مصر2-6-2024 | 12:42

اختتم المجلس القومي للمرأة اليوم فعاليات حملة طرق الأبواب تحت عنوان " احميها من الختان"، التى استمرت لمدة ثلاثة أيام بمحافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية، وذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر.

وأكدت إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمرأة، على أن الحملة استهدفت عددا من قرى المرحلة الثانية " للمبادرة الرئاسية حياة كريمة" بمحافظات الجيزة والدقهلية والقليوبية، حيث استهدفت الحملة ما يقرب من 118 ألف من المستفيدين من النساء والرجال والاطفال، بإجمالى عدد 30000 زيارة طرق أبواب، كما تم عقد 17 ندوة توعوية استهدفت 752 مستفيدة.
وقد هدفت الحملة نشر الرسائل الخاصة بتجريم ختان الاناث، والتوعية بأضراره الصحية والنفسية، وتم استعراض مبادرات المجلس لحماية المرأة من العنف، وخدمات وحدات المراة الآمنة.
كما ركزت الحملة على نشر الوعى بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كالطبيب واطقم التمريض وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية، او طلبه او دعا او روج له، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

وأشارت ايزيس، إلى أنه قد سبق الحملة تدريب متخصص لرائدات المجلس تناول الخدمات التي تقدمها "وحدات المرأة الآمنة" التي أنشاءها المجلس بالمستشفيات المتخصصة بهذة المحافظات و كذلك مسار الاحالة للشكاوى لمعرضات للعنف بداية بتشجيعهن على الابلاغ وانتهاء بحصولهن على الحماية الكاملة من كل أشكال العنف الممارس ضدها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2