أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة أرشيفية

مصر3-6-2024 | 07:56

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 3 يونيو 2024 .

القاهرة.. يطلق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء التقرير الأول للطلب على العمالة واحتياجات سوق العمل من المهارات في مصر، تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبحضور ممثلي وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والعمل، وإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ونخبة من الخبراء والمختصين.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للترجمة ندوة "مائة عام من الكافكاوية"، بمناسبة مئوية الكاتب فرانز كافكا، وذلك بمشاركة الدكتورة علا عادل أستاذ الأدب الألماني بقسم اللغة الألمانية وآدابها بكلية الألسن بجامعة عين شمس، والدكتور خالد البلتاجي أستاذ اللغة التشيكية بقسم اللغات السلافية وآدابها بكلية الألسن بجامعة عين شمس، وتدير الندوة الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة.

دمنهور.. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية لصالون أوبرا دمنهور الثقافي بعنوان "الأدب الجنوبي بين الواقع والمأمول"، بالتعاون مع فريق صوت الجنوب، وذلك في الساعة السابعة مساءً، على مسرح أوبرا دمنهور.

تونس.. تحتضن تونس- لأول مرة- الملتقى الإفريقي السابع لمكوني أولمبياد الرياضيات، الذي تنظمه الجمعية التونسية لمسابقات وثقافة الرياضيات، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي للرياضيات، وبدعم من وزارة التربية التونسية، ويستمر حتى 8 يونيو الجاري، بمدينة المنستير في تونس، بمشاركة 26 دولة، من بينها مصر.

واشنطن.. تبدأ محكمة فيدرالية أمريكية محاكمة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتهمة الحيازة غير القانونية لسلاح ناري، في إطار تطورات قانونية غير مسبوقة ومحفوفة بالمخاطر لحملة والده الانتخابية الرئاسية.

فيينا.. يعقد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعه العادي، بمقر الوكالة في العاصمة النمساوية فيينا، ومن المتوقع أن يبحث ملفات إيران وكوريا الشمالية وسوريا وأوكرانيا، كما من المقرر أن يعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب الاجتماع.

بكين.. يزور وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الصين، تلبية لدعوة من وزير الخارجية الصيني وانج يي، وتستمر الزيارة حتى 5 يونيو الجاري.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2