دعمًا لأهل غزة .. مدحت وغادة ونيفين وبوشناق وآخرين في أوبريت "ياروح الروح"

دعمًا لأهل غزة .. مدحت وغادة ونيفين وبوشناق وآخرين في أوبريت "ياروح الروح"أوبريت ياروح الروح

ثقافة وفنون3-6-2024 | 16:30

أقيم على مسرح الأرينا، بـ جامعة عمان الأهلية، الأوبريت الغنائي الوطني (يا روح الروح)، بمشاركة عربية، تحت شعار (القدس في وجدان الهاشميين).

الأوبريت كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف وعلاء الزعبي، وألحان الفنان اللبناني سليم سلامة، فيما قام بتوزيعه موسيقياً الفنان اللبناني طوني سابا، شارك بالغناء والحضور من مصر النجمة غادة رجب وشقيقتها نيفين رجب، كما شارك النجم مدحت صالح بصوته فقط لظروف خاصة، وقام بالمشاركة من الأردن (ديانا كرزون، وصفاء سلطان، وغادة عباسي، وهاني متواسي، وزين عوض)، ومن تونس لطفي بوشناق، ومن فلسطين (عمار حسن، وصابرين كمال)، ومن لبنان (معين شريف، وعلاء زلزلي).

وقدمت فرقة جامعة الاستقلال الفلسطينية، لوحات حركية راقصة، في الحفل الذي قدمته الإعلامية نسرين أبو صالحة.

أوبريت "ياروح الروح"، فكرة المنتج والمخرج الأردني د. علاء الزعبي، الذى ألقى كلمة اللجنة العليا المنظمة للفعالية التضامنية، قال فيها إن هذه الفعالية جاءت بظروف استثنائية انطلاقًا من أهمية رسالة الإعلام والثقافة والفن الملتزم في نصرة أشقائنا الغزيين وإيصال معاناتهم الى ضمائر أحرار العالم، وأكد بأن القضية الفلسطينية و فلسطين كانت وما زالت وستبقى في وجدان الهاشميين والأردنيين وشرفاء الأمة.

وأعرب "الزعبي"، عن شكره وامتنانه لجميع الفنانين العرب والأردنيين الذين شاركوا في هذه الفعالية تعبيرًا عن تضامنهم، كما شكر الشركات الوطنية التي دعمت الفعالية وجميع وسائل الاعلام العربية والمحلية التي غطتها على نطاق واسع.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2