أحمد كريمة: من يعبث بثوابت الدين مرتد

أحمد كريمة: من يعبث بثوابت الدين مرتد الدكتور أحمد كريمة

الدين والحياة5-6-2024 | 03:24

أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بـ جامعة الأزهر، أن كل من يعبث بثوابت الدين فهو مرتد، وأن البعض يريد تغيير موعد الحج وهذا أمر خطير على الدين الإسلامي.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه خادم للفقه المقارن، وأنه يرفض من يتحدث عن الفقه دون علم، متابعًا أنه لا يستطيع أحد أن يغير موعد الحج، وأنفعل على الهواء، بعد مطالب عالم بالأزهر أن يغير موعد الحج، وقال هذا أمر كارثي ويجب أن ننتبه لمثل هذه الأشياء.

وفي وقت سابق، أكد طارق نصر من علماء الأزهر الشريف، أن الحج ليس مقتصر على شهر ذي الحجة فقط ولكن هناك أشهر الحج، والله قال في كتابه الكريم: "الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ ۚ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ".

وأضاف أحد علماء الأزهر، خلال تصريحات تليفزيونية، أن المسلم من الممكن أن يحج في شهر شوال وشهر ذي الحجة وشهر ذي القعدة.

ولفت إلى أن الوقفة على جبل عرفات هو محدد بمكان وليس زمان، فوقفة عرفات ليست مرتبطة باليوم السابق لعيد الأضحى، ولكن جبل عرفات متواجد في السعودية، ويجوز للمسلم أن يؤدي الحج ويقف على عرفة.

وأشار إلى أن أول حج للمسلمين كان في ذي القعدة، وليس ذي الحجة، وكان هذا في فترة خلافة سيدنا أبو بكر الصديق.

ونشبت مشادة كلامية بين الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وطارق نصر من علماء الأزهر الشريف، حيث يقول الأخير أن سيدنا أبو بكر الصديق حج في ذي القعدة.

وقال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هذا الكلام غير صحيح، ولم يحدث، وانفعل على الهواء وظل يتهم العالم الأزهري بقول أشياء غير صحيحة على الهواء.

وأضاف أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال تصريحات تليفزيونية، أن ما تقوله هدم للإسلام، وأن هذا أمر خطير.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2