رئيس الهيئة القومية للأنفاق: ٨١.٤% نسبة إنجاز مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق

رئيس الهيئة القومية للأنفاق:  ٨١.٤% نسبة إنجاز مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق اللواء الدكتور طارق جويلي

مصر5-6-2024 | 10:30

قال اللواء الدكتور طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق الخط الرابع لمترو الأنفاق ذات جدوى اقتصادي كبير، فهو يساهم في تسهيل السيولة المرورية، كما أنه يساعد في توفير زمن الرحلات مقارنة بوسائل النقل الأخرى مثل العربات الخاصة واتوبيسات النقل فضلا عن أنه يعمل على توفير الوقود وتقليل التلوث البيئي. ومن أهمها تسهيل حركة المرور.

وأوضح جويلي أن نسبة الإنجاز للمشروع ٨١.٤% و٢٠% في بعض المحطاتـ موضحا أن المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق(حي الأشجار _الفسطاط) تمتد بطول (19كم) وتشتمل على 17 محطة (16 محطة نفقية+ محطة سطحية) من غرب الطريق الدائرى على حــــدود مدينة 6 أكتوبر حتي محطة الفسطاط متقاطعاً مع الخط السادس للمترو ماراً بميدان الرماية ثم شارع الهرم ويتقاطع مع الخط الثاني للمترو بمحطة الجيزة ثم يمتد بعد ذلك ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

وصرح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن المستفيدين من هذا المشروع 1.2 مليون راكب والشركات المنفذة للمشروع ٤ شركات مصرية (بتروجيت ،كونكرد ،حسن علام ،المقاولون العرب)/ومتسوبيشي اليابانية.

أضف تعليق