خاص| التموين تتيح صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ6 مدن ساحلية

خاص| التموين تتيح صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ6 مدن ساحليةصورة تعبيرية

اقتصاد5-6-2024 | 22:24

كشف محمد عبد الجواد، سكرتير عام شعبة المخابز البلدية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح سيستم صرف الخبز بين بعض المحافظات الساحلية وباقي الجمهورية لمدة 3 أشهر الصيف، حيث خاطبت التموين شركة تطبيقات الكروت الذكية بإتاحة صرف الخبز داخل ٦ من المحافظات والمدن خلال الصيف في الفترة من ١٥ يونيو حتى 15 سبتمبر من العام الجاري.

يأتي ذلك لتوفير الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية خلال فترة المصيف داخل المحافظات والمدن التى يتردد عليها المواطنون لقضاء العطلة الصيفية، وهي "الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، رأس البر بمحافظة دمياط، جمصة بالدقهلية، مصيف بلطيم بكفر الشيخ".

وأضاف عبد الجواد، أن هذا القرار جاء نتيجة ارتفاع أسعار الخبز السياحي والفينو.

وفي هذا السياق، وجهت وزارة التموين شركة تطبيقات الكروت الذكية بالتنفيذ حتى يمكن لزائري تلك المحافظات صرف مقرراتهم من الخبز المدعم خلال فترة المصيف.

جدير بالذكر أن وزارة التموين قررت في ٢٧ يونيو ٢٠١٨، فصل المحافظات بحيث أصبحت كل محافظة خاصة ببطاقات التموين للمواطنين بداخلها، بحيث يقتصر صرف الخبز المدعم للمواطنين في نطاق محافظات محل إقامتهم، و يحصل صاحب البطاقة على الخبز من أي مخبز داخل محافظته، وحظر استخدام البطاقات التموينية فى غير المحافظات المقيدة بها.

وذلك بدلا مما كان معمولا به من قبل، حيث إن المنظومة السابقة كانت تتيح صرف الخبر لأصحاب البطاقات التموينية من أي محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2