انتخاب مصر لرئاسة مكتب اللجنة الاستشارية العلمية للهيئة العامة لمصايد البحر المتوسط والبحر الأسود

انتخاب مصر لرئاسة مكتب اللجنة الاستشارية العلمية للهيئة العامة لمصايد البحر المتوسط والبحر الأسودوزير الزراعة

مصر6-6-2024 | 14:02

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن انتخاب مصر لرئاسة مكتب اللجنة الاستشارية العلمية للهيئة العامة لمصايد البحر المتوسط والبحر الأسود للدورة الثالثة، على التوالى وقال أن ذلك يأتي فى إطار تدعيم الكفاءات والتواجد فى المنظمات الدولية والمتابعة لدور مصر خاصة وإنه لدينا كفاءات فى هذا المجال وطفرة كبيرة تحققت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مجال تنمية المصايد والبحيرات والثروة السمكية وبناء القدرات.

وأكد أن ذلك يأتى أيضا لاستكمال ما بدأته جمهورية مصر العربية مع الدول الأعضاء في تطوير منظومة تربية الأحياء المائية بالتعاون مع الهيئة العامة لمصايد الاسماك ل دول حوض البحر المتوسط والبحر الأسود GFCM.

وأضاف القصير أن انتخاب مصر لهذا المنصب الرفيع سوف يسهم فى نفاذ إنتاجنا من الأسماك إلى أسواق الاتحاد الأوروبي؛ بعد تطبيق منظومة الاستثمار المسئول في تربية الأحياء المائية وتتبع المنتج من الأسماك منذ زراعته وحتى الحصاد وتطبيق منظومة الأمان الحيوي في المزارع السمكية؛ و تكويد هذه المزارع للحصول على شهادات الجودة؛ والذي سينعكس بدوره على زيادة جودة الأسماك المنتجة من الاستزراع السمكي وتداولها بصورة آمنه بين المواطنين؛ وتصدير فائض الإنتاج إلى الخارج لجلب العملة الأجنبية.

ومن ناحيته قال اللواء الحسيني فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، انه تم انتخاب مرشح مصر د. محمد السيد العربي مدير وحدة الدعم الفني بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية؛ ومدير مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II، لمنصب النائب الاول لرئيس المكتب العلمي الاستشاري CAQ للهيئة العامة لمصايد الاسماك ل دول حوض البحر المتوسط GFCM التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة FAO للمرة الثالثة على التوالي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2