رئيسا وزراء بنجلاديش ونيبال يشاركان في احتفالات تنصيب رئيس الوزراء الهندي

رئيسا وزراء بنجلاديش ونيبال يشاركان في احتفالات تنصيب رئيس الوزراء الهندي رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة

عرب وعالم6-6-2024 | 17:22

تبدأ رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد غدا الجمعة زيارة إلى نيودلهي للمشاركة في مراسم تنصيب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، المقررة يوم الأحد المقبل.

ونقلت وكالة (إيه إن آي) الهندية للأنباء عن المتحدث إم.نذر الاسلام المختص بكتابة خطب رئيسة وزراء بنجلاديش قوله : إن رئيسة الوزراء ستغادر داكا غدا إلى نيودلهى للمشاركة في الاحتفال ب تنصيب رئيس الوزراء الهندي وذلك بعد تلقيها دعوة منه لحضور مراسم أدائه لليمين الدستورى كرئيس لوزراء الهند لفترة جديدة .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤكد عمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتدل على الاحترام المتبادل والتعاون الذى تتسم به الشراكة بينهما.

وفي كاتمندو .. صرح مسئولون بوزارة الشئون الخارجية النيبالية اليوم بأن رئيس الوزراء النيبالي بوشبا كمال داهال سيزور الهند لحضور مراسم تنصيب مودي.

وذكرت وكالة (إيه إن آى) أن تأكيد هذه الزيارة جاء في أعقاب مباحثات هاتفية جرت بين رئيسي وزراء البلدين حيث وجه مودي دعوة إلى نظيره النيبالي لحضور مراسم أدائه لليمين القانونية كرئيس لوزراء الهند لفترة حكم جديدة ، وأن رئيس الوزراء النيبالي أكد قبوله لهذه الدعوة.

وكان رئيس الوزراء النيبالى قد أعرب عن تهنئته لنظيره الهندى أمس الأول الثلاثاء على فوزه في الانتخابات الذي يتيح له فرصة شغل منصبه لفترة ثالثة على التوالي .. معربا عن سعادته لاستكمال هذه الانتخابات التي وصفها بأنها تمثل أكبر ممارسة ديمقراطية في العالم. رئيسا وزراء بنجلاديش و نيبال يشاركان في احتفالات تنصيب رئيس الوزراء الهندي

أضف تعليق

إعلان آراك 2