مجلس الأمن الروسي: الغرب فشل في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا

مجلس الأمن الروسي: الغرب فشل في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا أمين مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو

عرب وعالم6-6-2024 | 18:53

أكد أمين مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو، اليوم الخميس، أن الغرب فشل في محاولاته الرامية إلى إلحاق هزيمة استراتيجية ب روسيا من خلال ضخ المال والسلاح للنظام الأوكراني.

وقال شويجو، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "إن نظام كييف مستمر في الحصول على المال والأسلحة من الغرب. وهناك مدربون عسكريون غربيون يقدمون تدريبات مكثفة للجنود الأوكرانيين، كما يتم تم نقل المرتزقة ومقاتلي المنظمات الإرهابية الدولية إلى أوكرانيا بجهود من الدول الغربية، التي يتم بموافقتها وأحيانا بتدخلها المباشر القصف الممنهج للمدنيين والبنية التحتية في المناطق الروسية".

كما أشار إلى أن هذه التصرفات لها هدف واضح للغاية يتمثل في استخدام أوكرانيا "كسلاح ضد روسيا"، موضحًا: "الآن بات من الواضح بشكل قاطع أن محاولات الغرب لإلحاق هزيمة استراتيجية ب روسيا قد باءت بالفشل".

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في 24 فبراير 2022، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

وعلى صعيد متصل، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن المأساة الوحشية التي يعيشها الفلسطينيون لم ير العالم مثلها، وأنها نتاج للسياسة الأمريكية في المنطقة.

وقالت زاخاروفا، في تصريح على هامش فعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، إن السياسة الأمريكية في المنطقة ترتب عليها انعدام الأمن والاستقرار، ومن غير المعروف كيف سيتم الخروج من الوضع الحالي.

وأكدت زاخاروفا، أن الغرب مستمر في تدمير العلاقات ليس مع روسيا وحسب ولكن مع دول أخرى كبرى، مشيرة إلى تعمد الولايات المتحدة تحريض أوروبا الغربية على روسيا والصين .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2