الهند: ملتزمون بالسعى لتحقيق الرخاء المُشترك فى منطقة مبادرة خليج البنغال

الهند: ملتزمون بالسعى لتحقيق الرخاء المُشترك فى منطقة مبادرة خليج البنغال وزير الدولة للشئون الخارجية الهندى إس . جايشانكار

عرب وعالم6-6-2024 | 19:01

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية الهندى"إس . جايشانكار"، إلتزام بلاده بالعمل من أجل تحقيق الرخاء المشترك فى منطقة مبادرة خليج البنغال للتعاون الاقتصادى والفنى التى تربط بين منطقتى جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

وقال جايشانكار، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي إكس، اليوم الخميس، :"أعرب عن أطيب أمنياتى بمناسبة الاحتفال بيوم هذه المبادرة، وأود التأكيد على إلتزام الهند بالسعى لتحقيق الإزدهار المُشترك فى هذه المنطقة عن طريق التشجيع على جعلها منطقة مفتوحة ودعم النمو فيها".

يُذكر أن مبادرة خليج البنغال للتعاون الاقتصادى والفنى تهدف إلى ربط منطقة جنوب آسيا بمنطقة جنوب شرق آسيا، حيث تضم خمسة أعضاء من جنوب آسيا ، وهم بنجلاديش وبوتان و الهند ونيبال وسريلانكا، بالإضافة لعضوين من منطقة جنوب شرق آسيا وهما ميانمار وتايلاند.

وكان سكرتير عام المبادرة " إندرا مانى باندى " قد صرح خلال شهر فبراير الماضى بأنه من المتوقع أن يتم وضع اللمسات النهائية على اتفاقية للتعاون فى مجال النقل البحرى بين الدول الأعضاء خلال القمة القادمة لهذا التجمع الإقليمى المقرر عقدها فى تايلاند فى وقت لاحق من العام الجاري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2