بدون أجر .. عضو بـ" الشيوخ" ينقذ حياة طفل فى القليوبية بعملية جراحية عاجلة

بدون أجر .. عضو بـ" الشيوخ"  ينقذ حياة طفل فى القليوبية بعملية جراحية عاجلةعضو بالشيوخ

محافظات7-6-2024 | 09:27

نجح الدكتور نصيف الحفناوي عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ وأستاذ الجراحة العامة فى إنقاذ حياة طفل بالمرحلة الإعدادية طعنه زميله بسكين في منطقة البطن واخترقت الكلي اليمني بشرايينها والحجاب الحاجز بسبب رفضه تغشيشه في الامتحان.

وعقب اتخاذ قرار من أهلية الطفل نجح الحفناوى وفريق طبي بإحدى المستشفيات الخاصة بمدينة بنها فى وقف النزيف الذي استمر لساعات عن طريق تركيب انبوبة حنجرية لعدم وجود نبض ضغط محسوس للأجهزة أو غيرها وإجراء عملية عاجلة لاستئصال الكلى سريعا ونقل نحو ١٠ أكياس دم.

وقال الحفناوي ل دار المعارف أنه تلقى اتصالا هاتفيا أثناء تواجده مصادفة فى مدينة بنها بحالة الطفل ولم يتوانى عن أداء واجبه الإنساني وعلى الفور توجه إلى المستشفى وقام بإجراء العملية للطفل مع الفريق المعاون دون أى مقابل من أسرته ولم يغادر حتى اطمئن على استقرار حالته الصحية.

وكان مركز شرطة طوخ تلقى منذ أيام إشارة من المستشفى بوصول «ي .ح» طالب بالإعدادى مصابا بجرح نافذ بالبطن وحالته سيئة إثر مشاجرة مع زميله بالصف الثالث الإعدادى .

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تلميذ زميل المجنى عليه نشبت بينهما مشاجرة عقب خروجهما من امتحان الشهادة الاعدادية بسبب رفض المجنى عليه تغشيشه في الامتحان وقام بطعنه بالسكين فأحدث إصابته.

وأفاد تقرير الصحة تعرض المجنى عليه لنزيف حاد في الكلى والكبد بعد طعنه بالسكين وتم استئصال الكلى إنقاذا لحياته ووقف النزيف بعد أن وصول الأنيميا إلى 1% .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2